تحسين محركات البحث المعروفة باختصار seo




 التعريف الكلاسيكي

تحسين محرك البحث ، المعروف بالاختصار SEO ، هو عملية تحسين حركة المرور والتعرض لموقع ويب عبر محركات البحث للحصول على موقع الويب في مرتبة عالية في صفحات نتائج البحث الناتجة. إنه يساعد على بناء تواجد على الإنترنت أكبر وأفضل من مجرد وضع موقع ويب ثابت على الإنترنت على أمل أن يزور بعض الأشخاص الموقع. إنها استراتيجية يتم من خلالها إنشاء الموقع ، وماذا تفعل للترويج له ، وكيف تقوم بتحليل نتائج تلك الإجراءات التي تساعد مالك موقع الويب على تطوير عرض أكبر وأفضل عبر الإنترنت.

بدأ GOOGLE كل شيء

Google هو محرك البحث الرئيسي الذي بدأ كل شيء. من خلال حملات Ad Words الخاصة بهم ، أصبح المسوقون عبر الإنترنت أكثر ذكاءً بشأن استخدام قوة نموذج الإعلان للمساعدة في تصوير صفحات معينة في أعلى صفحات نتائج البحث. لقد لاحظوا أن نفس الكلمات الرئيسية التي كانت الشركات عبر الإنترنت تشتريها لأن أبحاثهم أظهرت أن العديد من الأشخاص كانوا يبحثون عنها يمكن استخدامها لجذب نفس الأشخاص إلى مواقع أخرى. بعد فترة وجيزة ، أصبحت استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) قياسية لتضمين الكلمات الرئيسية في المحتوى الذي تم استخدامه للحصول على تصنيف عالي للصفحات في صفحات نتائج محرك بحث Google (SERPs).

قد تم تطويره 


منذ ذلك الحين ، ظهرت مجموعة متنوعة من الخدمات لمساعدة مالك الأعمال التجارية عبر الإنترنت على التنافس مع الآخرين للحصول على أقصى قدر من التعرض للموقع. تتعامل بعض هذه الأساليب مع كيفية تصنيف محرك البحث لموضوع الصفحة وأنواع العناصر الموجودة في صفحة الويب التي تنشئ أو تعرقل ترتيب الصفحة المرتفع.

لن يكون من العدل إهمال ذكر أن بعض حيل تحسين محركات البحث تسمى "القبعة السوداء" لأنها تميل إلى استغلال نقاط الضعف في نموذج محرك البحث ويمكن أن تؤدي إلى موقع يستخدم تقنيات "القبعة السوداء" ليكون في وضع الحماية (تم إسقاطه في الأسفل من SERPs). قد يفلت المسوقون الذين يحاولون التلاعب بالنظام من استخدامه لفترة من الوقت ، ولكن من المعروف أن Google تعاقب بشدة أولئك الذين يتم القبض عليهم ، مما يجعل من غير الحكمة تنفيذ تقنيات القبعة السوداء.

لا تنطوي التقنيات الأخرى ، المعروفة باسم "القبعة البيضاء" أو الاستراتيجيات العضوية ، على مخاطر التعرض للرمل. يستخدمون الإرشادات التي تحمل إحساسًا بالنزاهة والأصالة مع اكتساب عرض واسع من خلال توفير القيمة وفهم تحسين محركات البحث. هذه هي التقنيات التي سنناقشها في هذا التقرير. لمزيد من الحذر ، تجنب دائمًا تقنيات مثل

حشو الكلمات الرئيسية ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها إلى الأشخاص عن طريق إرسال رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها ، وإنشاء مواقع ويب زائفة تحتوي على روابط تجارية فقط ولا تحتوي على محتوى (مزارع الروابط) تعتبر هذه الأنشطة تقنيات القبعة السوداء.

كيف تغير استخدام الكلمات الرئيسية

في الماضي ، تم استخدام الكلمات الرئيسية في علامات الوصف التعريفي لإعطاء محرك بحث تلميحًا حول ما تتحدث عنه الصفحة. بدأ مسوقو القبعة السوداء في استغلال هذه الثغرة الأمنية عن طريق إضافة كلمات رئيسية عالية البحث في تلك المنطقة وجعل هذه المعايير عديمة الفائدة بشكل أساسي لـ Google. وبالتالي ، قررت Google تقليل هذا المعيار ، ونتيجة لذلك ، يتم تقييم الكلمات الرئيسية كنسبة مئوية من المحتوى الفعلي على الموقع من حيث ملاءمتها ، وليس لمجرد الظهور في الترميز. إذا كنت تعرف كيف تقوم محركات البحث بتقييم الكلمات الرئيسية ، فلا يزال بإمكانك ممارسة اللعبة قليلاً ، ولكن ليس بدون إنشاء محتوى له قيمة ما. هذا هو بيت القصيد. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب معرفتها حول الكلمات الرئيسية عند كتابة محتوى لتحسين محركات البحث.

حشو تركيا فقط

طعم الحشو رائع في وقت عيد الشكر ، ولكن ضع الكثير من الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك ، وستحصل على حالة سريعة من عسر الهضم عندما تقوم Google بوضع الحماية لموقعك. المعنوي واضح: الحشو للديك الرومي فقط. ربما كان هذا أسلوبًا رائعًا للقبعة السوداء في الماضي ، ولكن اليوم ، تعد تحليلات Google قوية جدًا لدرجة أنها لا تبحث فقط عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة على صفحاتك ، ولكنها تحدد أيضًا عدد مرات وضعها ومكانها. في المتوسط ​​، إذا وضعت أكثر من 2٪ من المحتوى الخاص بك ككلمة رئيسية واحدة ، فسيتم احتسابه ضدك ، وليس من أجلك. وهذا يعني أنه إذا كانت صفحتك عبارة عن منشور مدونة مكون من 500 كلمة ، فيجب ألا تظهر أي كلمة رئيسية مفردة أكثر من 10 مرات على الأكثر. بين 5 و 10 مرات متوسط ​​ومتوقع ؛ أي شيء آخر يعتبر حشوًا.

استخدم كلماتك الرئيسية بعناية

يمكنك وضع الكلمات الرئيسية في أي مكان على صفحتك ، لكنها تحسب بشكل أكبر من حيث الصلة في تحليلات محرك البحث عندما يتم وضعها في رؤوس بالقرب من الجزء العلوي من المقالة وتكون بخط عريض. تشير هذه الإجراءات للمحلل إلى أن الموضوع مهم للكاتب وسيحمل وزنًا أكبر في محرك البحث.

تعتبر مطابقة الكلمات الرئيسية مع الكلمات الرئيسية القوية التي بحثت عنها بالفعل على أنها تتمتع بإمكانية بحث عالية ومنافسة منخفضة طريقة سهلة أيضًا

الحصول على مرتبة أعلى. لا يقتصر الأمر على عدد المرات التي تستخدم فيها الكلمات الرئيسية ، ولكن الكلمات الرئيسية التي تستخدمها هي التي تحدد تصنيف SEO الخاص بك. إذا كنت تستخدم كلمة رئيسية ذات قدرة تنافسية عالية ، فلا يهم إذا اتبعت جميع الإرشادات ، حيث إن الأشخاص الآخرين قد استثمروا هذا الاهتمام منذ فترة طويلة. ستقع تلقائيًا بالقرب من أسفل SERPs. انتبه إلى كيفية العثور على كلمات رئيسية جيدة من أجل الحصول على تصنيفات أعلى في محركات البحث.

كيف تختار كلماتك الرئيسية

عندما تبدأ لأول مرة ، قد ترغب في استئجار شركة لتطوير قائمة من الكلمات الرئيسية لأنشطة تحسين محركات البحث الخاصة بك. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تفهم ما الذي يجعل اختيار الكلمات الرئيسية جيدًا ، وخلال ذلك الوقت ، لا ترغب في طرح محتوى لا يحتوي على كلمات رئيسية. أثناء استخدامك لها ، يمكنك البدء في إلقاء نظرة على بعض الأدوات والتقنيات لتطوير قوائم الكلمات الرئيسية الخاصة بك والتي يمكنك منحها لكتاب فريق العمل لديك لتضمينها في المحتوى الخاص بهم عبر الإنترنت.

أداة GOOGLE KEYWORD

هذه الأداة متاحة عبر الإنترنت على: https://adwords.google.ae/select/KeywordToolExternal. تم إنشاؤه لمساعدة المسوقين عبر الإنترنت الذين يستخدمون برنامج Ad Words لإنشاء حملات تسويقية فعالة. من خلال إدخال كلمة رئيسية أو عبارة ، ستوفر أداة Google Keyword مقاييس فعلية تم قياسها بواسطة Google على الخصائص المختلفة لتلك الكلمات الرئيسية الأخرى المشابهة. للعثور على الكلمات الرئيسية الغنية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على أقصى قدر من التعرض ، فهي المحطة الأولى لأي مسوق إنترنت ناشئ.

بعد إدخال الكلمة الرئيسية أو العبارة التي تبحث عنها ، تسحب الأداة منافسة المعلنين وحجم البحث كقائمة افتراضية. يمكنك تعديل هذه القائمة عن طريق سحب مربع القائمة الموجود في الأعلى والذي يقول "اختر الأعمدة المراد عرضها". من هذه القائمة ، يمكنك توسيع العناصر التي تظهر لكل كلمة رئيسية ومشتقات هذه الكلمة الرئيسية لتشمل تكلفة النقرة (CPC) وموضع الإعلان واتجاهات الحجم والوقت الذي حدث فيه أكبر حجم. كل هذه المعلومات مهمة لمعرفة ما إذا كان سوق هذه الكلمة الرئيسية مشبعًا والمنافسة شديدة جدًا بحيث لا تساعدك حقًا في وضع محرك البحث. ألقِ نظرة على هذه الأداة وتعرّف على ما إذا كان بإمكانك العثور على كلمات رئيسية ذات تكلفة نقرة عالية مع حجم بحث مرتفع ومنافسة منخفضة بين المعلنين. هذه هي الكلمات الرئيسية التي ستلفت انتباهك بسرعة.

-ليس مكفول

ليس هناك ما يضمن أن الكلمات الرئيسية التي تختارها اليوم ستظل شائعة غدًا. هذا هو السبب في أن أفضل مواقع تحسين محركات البحث (SEO) تتطور باستمرار وتحدث محتواها. يعد المحتوى الجديد هو أفضل طريقة للتأكد من أن عنكبوت محرك البحث يقوم بالتحقق باستمرار ويجعلك تلاحظ. المحتوى القديم والقديم ليس فقط منعطفًا لقرائك ، ولكنه يميل إلى إسقاط موقعك في صفحات نتائج محرك البحث بسبب فقدان الملاءمة. حتى استخدام الكلمات الرئيسية لفترة قصيرة لن يفي بالغرض. يجب أن تكون متسقًا وأن تبني على قوة مُحسنات محركات البحث لموقعك على الويب بمرور الوقت لتكون ناجحًا حقًا في تطبيق هذه التقنيات.

احصل على مغرفة تحسين محركات البحث من منافسيك

قد تكون جديدًا على شيء تحسين محركات البحث هذا بالكامل ، لكن منافسيك ربما ليسوا كذلك. على أي حال ، يجب عليك دائمًا إجراء القليل من أبحاث السوق حول ما يفعله منافسوك للبقاء في صدارة اللعبة. هذا يتعلق بالبحث عن الكلمات الرئيسية واستراتيجيات تحسين محركات البحث أيضًا. قد تجد أنك تبيع نفس المنتجات والخدمات بالضبط ، لكنها قادرة على توليد عرض ومبيعات هائلة على الإنترنت بينما تتخلف عن الركب. ربما يكون هذا بسبب أنهم يعرفون شيئًا لا تعرفه: كيفية تحسين صفحاتهم لجذب الانتباه. لماذا لا تحقق مما يفعله منافسوك ونسخ الاستراتيجيات التي تعمل معهم؟ يمكن أن تجعلك أكثر قدرة على المنافسة أيضًا.

مجموعة أدوات التجسس NEAT

هل شاهدت من قبل أفلام التجسس حيث يحصل العميل السري على مجموعة تجسس أنيقة ومكتملة بقلم ليزر لقطع الفولاذ وأزرار الأكمام المتفجرة؟ حسنًا ، يمكنك الحصول على مجموعتك الخاصة أيضًا للتجسس على منافسيك عبر الإنترنت! لا يتطلب الأمر سوى بعض الفهم للخدمات المتوفرة التي يمكن أن تجعل التجسس على الآخرين عبر الإنترنت أمرًا سريعًا!

يقدم WebCeo.com منتجًا برمجيًا لا يساعدك فقط في تطوير قوائم الكلمات الرئيسية ، ولكنه يوضح لك أيضًا كيف تتراكم المنافسة ضد اختياراتك. يمكنك الحصول على معلومات قيمة حول كيفية تطوير إستراتيجية جيدة لتحسين محركات البحث باستخدام هذا البرنامج ، حتى لو كانت بتكلفة صغيرة مقدمًا. إنه استثمار سيعيد توزيعات الأرباح.

إذا كنت لا ترغب حقًا في إنفاق الأموال ، فيمكنك أيضًا الدخول إلى تنبيهات Google وإعداد التنبيهات عندما يقوم منافسوك عبر الإنترنت بتحديث مواقعهم أو إرسال بيانات صحفية. يمكنك استخدام أدوات تحليل كثافة الكلمات الرئيسية على الإنترنتيتمتعون بحرية معرفة ما يفعلونه وكيف يستهدفون التركيبة السكانية الخاصة بهم. قد يكون نوعًا من الاختراق ، لكنه لا يزال ممكنًا دون إنفاق الأموال على برامج إضافية.

وكيل تسويق سري

على الخبيث ، يمكنك ببساطة الاشتراك في حملات مبيعات البريد الإلكتروني لمنافسيك باستخدام اسم وعنوان بريد إلكتروني آخر. بهذه الطريقة ، عندما يبدأون في التسويق لعملائهم ، ستعرف بالضبط ما يفعلونه. يشبه هذا نوعًا ما لعبة اللحاق بالركب ، وهو يعمل بعد الحقيقة ، ولكن أفضل طريقة لتطوير مُحسنات محركات البحث حقًا هي أن تكون استباقيًا. كن أول من يفكر في نهج قاتل لأن الآخرين سيتبعونه قريبًا. أفضل وقت للربح من تحسين محركات البحث هو عندما تتولى زمام المبادرة.

هل أنت قائد أم تابع؟

لنواجه الأمر؛ يحظى الأشخاص الذين يعتبرون قادة مهمين باهتمام أكثر من أتباعهم. وينطبق الشيء نفسه مع تحسين محركات البحث. لدى Google طريقة لتعيين تصنيفات لمواقع مختلفة ؛ إنه يسمى PageRank. يخبر نظام ترتيب الصفحات هذا Google والآخرين بمدى أهمية وملاءمة موقعك مقارنة بالآخرين على الإنترنت. لا يتعلق نظام ترتيب الصفحات بالكلمات الرئيسية ، ولكنه يؤثر على الاهتمام الذي تحصل عليه على الإنترنت. يتم تحديد نظام ترتيب الصفحات من خلال مجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن الكثير منها يتعلق بجودة وعدد الروابط الواردة وغير التبادلية إلى المحتوى والموقع الخاصين بك.

PAGERANK منخفضة تجعلك تنخفض

يمكن أن يحبطك تصنيف الصفحة عندما تبدأ في تنفيذ تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) لأول مرة. إذا لم يكن لديك أي تصنيف للصفحة ، فسوف يؤخر Google فهرسة صفحاتك وإضافتها إلى محرك البحث. من الواضح أنه لا يمكنك الوصول إلى قمة SERPs إذا لم تتم فهرستها. لذلك ، من المفيد الحصول على نظام ترتيب الصفحات الخاص بك. بعد أن يتم الزحف إليك بشكل مطرد ، لن يكون لذلك تأثير كبير على منعك من الوصول إلى القمة. في البداية ، تريد الحصول على تصنيف قوي للصفحة لا يقل عن 3 أو أعلى ، فقط لوضعك على الخريطة.

جودة وكمية الروابط الواردة

يمكنك رفع تصنيف صفحتك عن طريق الحصول على عدد كبير من الروابط أو الحصول على روابط عالية الجودة أو كليهما. إنهم يمثلون بشكل أساسي الحي ومدى ارتباطك بالمكان الذي تقوم بتسويقه. من بين أفضل


الروابط الواردة هي عندما تشير الأجزاء الرسمية من القطاع العام إلى موقعك كمورد قيم. إذا حصلت على موقع .gov أو .edu للارتباط بك ، فإنك ترتبط تلقائيًا بمزيد من المصداقية ، ونتيجة لذلك ، يرتفع ترتيب صفحتك.

ومع ذلك ، إذا كان لديك الآلاف من الروابط الخلفية ، وكان النص الأساسي لتلك الروابط الواردة يستخدم كلمات رئيسية تربطك جيدًا بهذا المكان ، يمكنك أيضًا الحصول على تصنيف كبير للصفحة. نص الرابط هو ما يراه الزائر مدرجًا على أنه وصف للرابط بدلاً من عنوان URL على موقعك أو غيره. إنها حالة يمكن أن يعمل فيها أحدهما لصالحك.

اكتشف المزيد حول الروابط الخلفية الخاصة بك

يمكنك معرفة من يتصل بك أو بمنافسيك بالذهاب إلى www.backlinkwatch.com. تتحقق هذه الأداة الرائعة عبر الإنترنت من الذي يرتبط بعنوان URL معين بمجرد كتابة عنوان URL في مربع البحث. في بعض الحالات ، تحتاج الدلائل عبر الإنترنت إلى تصنيف صفحة 3 أو أكثر لإدراجها في دليل ، لذا فإن التركيز على رفع ترتيب صفحتك يمكن أن يساعدك أيضًا في اكتساب المزيد من الظهور على الدلائل عبر الإنترنت أيضًا.

العب وادفع باستخدام ADWORDS

من المنطقي أنه إذا كان Google هو محرك البحث الرئيسي الذي يستخدم مُحسّنات محرّكات البحث لإنشاء موضع في محرك البحث ، فإن استخدام برامجهم يمكن أن يساعد في تعزيز ظهورك. يمكن أن يساعدك استخدام Ad Words كمسوق عبر الإنترنت في التلاعب بالنظام للحصول على موضع أفضل لمحرك البحث ، ولكنه سيكلفك بعض المال للقيام بذلك.

برنامج ADWORDS / ADSENSE

Ad Words هو البرنامج الذي تستخدمه Google للسماح للمسوقين عبر الإنترنت بالتنافس على الإعلان استنادًا إلى نموذج تكلفة النقرة (CPC). قد يرغب المسوق أو الأعمال التجارية عبر الإنترنت في تطوير حملة مبيعات حيث يبيعون مصابيح التوليب ، على سبيل المثال. يذهبون عبر الإنترنت ويقومون بإجراء بحث عن كلمات رئيسية مختلفة يمكن استخدامها للبحث أو لوصف أنواع الزنبق التي لديهم. وجدوا واحدًا يتم البحث عنه بشكل كبير ولكن بدون منافسة كبيرة ، ويكتشفون متوسط ​​تكلفة النقرة الذي يدفعه الآخرون مقابل ذلك. إذا كانوا يريدون أن تكون الصفحات التي ينشئونها على موقعهم في أعلى صفحات نتائج محرك بحث Google ، فيمكنهم تقديم عروض أسعار أعلى للكلمة الرئيسية في Ad Words. سيؤدي ذلك إلى جعل هذه الكلمة الرئيسية أكثر جاذبية للناشرين الذين يبحثون عن كلمات رئيسية ذات رواتب عالية ويحاولون ذلك

لعبة النظام أيضا. وبالتالي ، ستجذب الصفحات تلقائيًا المزيد من حركة المرور بسبب ظهورها بشكل أكبر على Google.

AdSense هو جزء النشر في برنامج Ad Words. هناك ، يمكن للمسوقين عبر الإنترنت استخدام الكلمات الرئيسية في محتواهم وتثبيت إعلانات Google على الصفحة. ستبحث أداة Google التحليلية عن كلمات رئيسية محددة وتعرض إعلانًا للزوار للنقر عليه. إذا فهم الشخص الذي أنشأ الصفحة الأمر بشكل صحيح ، فسيتم عرض عروض تكلفة نقرة أعلى ، وسيستفيدون أكثر من الإعلان. لهذا السبب عندما يشتري صاحب العمل برنامج Ad Words ، فإنه يساهم أيضًا في زيادة شعبية الموقع من خلال تشجيع الروابط الخلفية من خلال الإعلانات.

يبدو الأمر بسيطًا ، لكنه ليس كذلك

لا يُنظر إلى هذا النوع من تحسين محركات البحث على أنه نهج عضوي. إنها حدود لتقنيات القبعة السوداء ، لكنها مقبولة (ربما لأن الجميع يتقاضون رواتبهم). إنها طريقة لرعاية المزيد من الاهتمام بموقعك على الويب ، مما سيزيد من تصنيف مُحسنات محركات البحث. الأمر ليس بسيطًا مثل مجرد فتح دفتر الجيب الخاص بك ، حيث يتنافس مسوقو الإنترنت الآخرون على نفس الكلمات الرئيسية والاهتمام مثلك. يمكن أن يكون الالتزام بميزانية إعلانية صغيرة أمرًا سهلاً إلى حد ما وعدم الحصول على مزيد من الاهتمام على الإطلاق. التزم بميزانية كبيرة جدًا ، وستكون قد قضيت نفسك في الزاوية. إنها طريقة صعبة للغاية للحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث ومن الأفضل تركها لأولئك الذين يفهمون النظام حقًا. إنها ليست استراتيجية للمبتدئين.

احصل على قائمة بنفسك

قد يبدو من الصعب دفع الأشخاص إلى الارتباط الخلفي بموقعك ، لكنه في الحقيقة ليس كذلك. يمكنك البدء بالأدلة لإدراج نفسك في القائمة. هناك العديد من الدلائل على الإنترنت التي يمكنك إضافة رابطك إليها والتي لا تتطلب ارتباطًا متبادلاً. سوف تحصل على مزيد من التعرض ، وتزيد من ترتيب صفحتك ، وتضيف إلى ملاءمة موقعك في SERPs. إنها طريقة عضوية لرفع تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك ولا تستغرق سوى القليل من الوقت للقيام بذلك. البعض يكلف مالا والبعض الآخر لا. بالنسبة للجزء الأكبر ، إذا قمت بإدراج نفسك في القائمة ، فقد يبدأ الآخرون في اصطحابك افتراضيًا حيث يضيفون باستمرار قوائم جديدة للبقاء في المنافسة مع الأدلة الأخرى.

بعض الدلائل الجيدة بخلاف GOOGLE

يمكنك تقديم موقعك يدويًا إلى Google ، ولكن هذا ليس ما نسعى إليه هنا. نحن نتطلع إلى الحصول على بعض الروابط الخلفية الرئيسية لموقعك على الويب

 - تطبيق تحسين محركات البحث على صفحاتك. فيما يلي بعض الدلائل التي يمكنك إضافة عنوان URL إليها:

l DMOZ هذا هو مشروع الدليل المفتوح. لا يكلف شيء لإضافة عنوان URL الخاص بك. قد يستغرق إدراج موقعك بعض الوقت ، حيث سيستغرق الأمر أسبوعين على الأقل حتى تتم مراجعة موقعك ، إن لم يكن أكثر. إنه ليس إدخالًا تلقائيًا ، وهم يرفضون بعض المواقع للتضمين. يقوم المحررون البشريون بمراجعة الموقع ، لذا فهو ليس مجرد دليل ميكانيكي. يمكنك الوصول إلى DMOZ بالذهاب إلى www.dmoz.org.

l Zoom Info هذا دليل رائع للشركات عبر الإنترنت ومحترفي المبيعات وموظفي التوظيف. انشر ملفًا شخصيًا هنا واكتسب عرضًا تسويقيًا رائعًا على مستوى الأعمال التجارية. الموقع موجود في www.zoominfo.com.

l ياهو! الدليل هذا يكلف مالاً للانضمام ، حوالي 300 دولار في السنة. ومع ذلك ، فهو ثاني أكبر محرك بحث بعد Google. يمكن أن يمنحك أيضًا عرضًا رائعًا وروابط خلفية تضيف قيمة إلى حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك. إذا كان لديك المال ، فإن الأمر يستحق الاستثمار لإضافة موقع الويب الخاص بشركتك إلى دليلهم. إنه موجود على https://ecom.yahoo.com/dir/reference/instructions.

لا تنسَ أي أدلة تجارية محلية ، مثل غرفة التجارة المحلية و CitySearch.com و MerchantCircle.com. كل هذه الدلائل هي وسيلة للحصول على روابط خلفية وإعلانات لعملك لزيادة تعرضك على الإنترنت. سيكلفك البعض الكثير للتنفيذ والبعض الآخر مجاني للطلب. حدد كيف يمكن لكل دليل أن يساهم في إستراتيجية تحسين محركات البحث الشاملة لديك ، ثم اختر بحكمة أي دليل ستدفع مقابله. من الأفضل دائمًا القيام بالأعمال المجانية أولاً ثم انظر كيف تسير الأمور.

التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت

هناك طريقة أخرى لجذب الانتباه والحصول على روابط خلفية وهي الانضمام إلى مواقع الشبكات الاجتماعية. يمكن لهذه المواقع المختلفة إنشاء جمهور لك على الفور إذا أصبح الرابط الخاص بك فيروسيًا ، حيث سينتقل بك إلى الصفحة الأولى لـ Google بالتأكيد. ليس من الصعب الانضمام إلى هذه المواقع ، وستفعل ذلك للترويج لروابط موقع الويب الخاص بك ، ولكن من المهم القيام بذلك بطريقة محترمة وليست تجارية للغاية. الشبكات الاجتماعية هي سلالة خاصة من المواقع ذات قواعد خاصة. يزعجك البريد العشوائي ويحظر عليك أحيانًا الوصول إلى الموقع تمامًا. اقرأ شروط الاتفاقية الخاصة بالموقع إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الرابط الذي تضعه هناك سينتهك شروط الخدمة.

-

y و SEO ، هناك ثلاث جهات بارزة: Facebook و Twitter و LinkedIn. لا يزال موقع My Space ذا صلة ، لكن مستقبل My Space أكثر وضوحًا من الآخرين. كما أنه يميل إلى التسويق لمجموعة ديموغرافية أصغر بكثير من الثلاثة الآخرين. إذا كنت شركة تحتاج إلى الاتصال بشريحة سكانية أصغر سناً ، فانتقل من LinkedIn إلى My Space ، ولكن قم بتضمين Facebook و Twitter أيضًا.

l Facebook تتيح لك هذه الشبكة الاجتماعية التواصل مع الآخرين من خلال تكوين صداقات معهم. عندما تنشر تحديثًا لحالة الأخبار على صفحة ملفك الشخصي ، فإنه يعرض هذا التحديث لجميع أصدقائك. إذا أعجبهم تحديث حالتك ، فقد يعلقون عليه ، ثم يظهر هذا التحديث لأصدقائهم. وبالتالي ، حتى إذا كان لديك 20 صديقًا فقط ، إذا كان لدى أحد هؤلاء الأصدقاء مئات من جهات الاتصال ، فيمكنك الوصول إلى شبكة كبيرة. هذا يزيد من فرصك في نشر رابطك فيروسي.

l Twitter هذا يسمى موقع المدونات الصغيرة لأن تحديثات الحالة الخاصة بك تقتصر على 140 حرفًا. إنه لأمر مدهش ما يمكنك ملاءمته لتلك الرسالة الإخبارية الصغيرة. باستخدام أدوات تقصير الروابط ، يمكنك نشر روابط لجميع عمليات الترويج الخاصة بك ، ولن يتم حظرك. لا يهتم Twitter بالترويج الذاتي بقدر اهتمام Facebook. من الأسهل أيضًا الحصول على عدد كبير من المتابعين ولديه اتصالات في الوقت الفعلي مقابل اتصالات ثابتة ، مما يجعل التحديث سريعًا وفعالًا.

l ينكدين هذا للتواصل المهني. يمكنك إضافة ملف تعريف هنا ؛ هذا هو المكان الذي تريد إضافة بعض الكلمات الرئيسية وروابط عملك إليه. تذكر استخدام نص رابط غني بالكلمات الرئيسية وفعّال لمنح رابطك الخلفي وزناً أكبر. سيساعد ذلك أيضًا في لفت انتباهك من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن مهاراتك أو منتجاتك أو خدماتك عبر الإنترنت ، حيث إنها في الأساس عبارة عن نظام أساسي للأعمال.

الذهاب الفيروسية!

ما الهدف من كل هذا إنشاء الشبكات والارتباط؟ الفوز بالجائزة الكبرى لتحسين محركات البحث هو الرابط الفيروسي. في التسويق عبر الإنترنت ، تريد حقًا التقاط هذا الخطأ. هذا لأنه إذا أصبح الرابط الخاص بك شائعًا جدًا بحيث يصبح معديًا حرفيًا ، فسيقوم الأشخاص بالمثل في الرد على الرابط الخاص بك مرارًا وتكرارًا لإخبار أصدقائهم ، وما إلى ذلك ، وستحصل على تصنيف فوري للصفحة والفتحة رقم 1 لـ Google stardom . كما تعلم ، لا شيء يجذب انتباهك أكثر من كونك مشهورًا.

كيف تزيد من احتمالاتك

بعض أنواع الوسائط عبر الإنترنت أكثر فاعلية في الانتشار الفيروسي من غيرها. على سبيل المثال ، تعد مقاطع الفيديو عبر الإنترنت على YouTube طريقة فعالة جدًا لإثارة الاهتمام والتعرض لموقعك. من الجيد أيضًا أن يكون لديهم مكان لوضع رابط خلفي لهم مرة أخرى إلى موقعك. ليس عليك حتى أن تكون جادًا لجذب الانتباه. يمكنك طرح إعلان فكاهي لبعض المنتجات أو الخدمات واطلب من الأشخاص تقييم الفيديو والتعليق عليه ومشاركته. إذا أعجبه عدد كافٍ من الأشخاص ، فسيبدأ ببطء في الانتشار عبر الإنترنت.

بيع الجدل

يمكن أن يكون الجدل وسيلة فعالة للغاية لجذب الانتباه ، ولكن فقط إذا كانت إيجابية بطبيعتها. إذا حصلت على ارتباط كبير بجدل سلبي ومتقلب ، فسيتجنب الناس منتجاتك وخدماتك ، حتى لو زاروا موقعك لإرسال بريد كراهية. الأمر ببساطة لا يستحق كل هذا العناء. اختر موضوعاتك لمقاطع الفيديو سريعة الانتشار بحكمة وحاول الحفاظ على المزاج خفيفًا وإيجابيًا.

استخدم الأحرف الكبيرة في الأسماء الكبيرة

الشهرة تلفت انتباهك ، لكن كيف ستلفت الأنظار عندما يقف أشخاص آخرون هناك بالفعل؟ يمكنك التعاون مع الأسماء الكبيرة لمساعدتك في الترويج للمحتوى الخاص بك عبر الإنترنت. إذا حصلت على رابط خلفي على موقع يتمتع بالفعل بسمعة طيبة ، ويوصونك أيضًا ، فسيكون لديك رابط خلفي له وزن كبير.

وينطبق الشيء نفسه على المواقع الإلكترونية المعروفة. لديهم تصنيف أعلى للصفحة ، ويتم تغذية هؤلاء الأشخاص الذين يرتبطون بهم على الفور بتيار ضخم من حركة المرور ومكافآت Google SERP. حاول أن تلفت انتباهك من قبل كبار الشخصيات ، وستجني الشهرة من خلال الارتباط. إنها ليست قبعة سوداء ، وهي في الواقع مدرسة قديمة جدًا. إنه ليس ما تعرفه ، ولكن من تعرفه يمكن أن يقودك إلى الوقت الكبير.

لا تخف من التعرض

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس أنهم يربطون بين التعرض للخصوصية ونقص الخصوصية. في تحسين محرك البحث ، تريد أن تكون مكشوفًا قدر الإمكان حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك عبر الإنترنت. هذا يعني أن كل ما تفعله عبر الإنترنت يجب أن يتم بقصد الاستفادة منه لأغراض تحسين محركات البحث. سواء كنت تعلق على مدونة أو قصة إخبارية ، ففكر دائمًا في إضافة رابط خلفي إلى موقعك. عندما ترسل رسائل بريد إلكتروني ، هل لديك سطر توقيع يضيف عنوان URL لموقع الويب الخاص بك تلقائيًا إلى أسفل البريد الإلكتروني؟ عندما تقوم بتحديث موقعك ، هل تقوم بالترويج لشبكاتك الاجتماعية؟ تتراكم كل هذه الإجراءات الصغيرة عندما تقوم بها يوميًا لخلق حضور قوي وعريض على الإنترنت.

شارك نفسك

عند إضافة منشور مدونة أو تحديث إخباري إلى موقعك ، ما مدى سهولة مشاركة الآخرين لهذه المعلومات؟ هل يتعين عليهم نسخ عنوان URL ولصقه في بريد إلكتروني لإرساله؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت لم تكشف عن نفسك بشكل كافٍ ولم تجعل الأمر سهلاً بما يكفي لمشاركة هويتك وما تفعله مع الآخرين. هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك تثبيتها في مدونة تسمح لك بإضافة أزرار أسفل كل منشور يمكن للأشخاص النقر فوقه لمشاركته على الفور مع أي شخص على Facebook و Twitter و Reddit و Delicious وما إلى ذلك.

هناك الكثير من الشبكات الاجتماعية ، وكلها تمثل فرصة لمشاركة نفسك. ومع ذلك ، ليس لديك الوقت لتنمية كل هذه الشبكات ، لذلك يجب أن تعتمد على الآخرين لمشاركة المحتوى الخاص بك من أجلك. قم بتطوير شبكة من الأشخاص الذين سيقومون بمشاركة المحتوى الخاص بك والتعليق عليه وتقييمه. يساعدك هذا في أن تحظى بالاهتمام ويظهر أنك لا تتحدث مع نفسك عبر الإنترنت فقط. انضم أشخاص آخرون إلى المناقشة أيضًا. يمنحك المصداقية.

أتمتة التعرض الخاص بك

في مرحلة ما من هذه الرحلة ، ستدرك أن لديك ملفات تعريف على مواقع متعددة وأنك تواجه مشكلة في إبقائها حديثة بالمحتوى. لا يوجد سبب يمنعك من نشر نفس المعلومات على مواقع متعددة ، طالما أنك تدرك أنه من الأفضل أتمتة هذا الإجراء. لا تريد قضاء الكثير من الوقت في نسخ المعلومات ولصقها في جميع أنحاء الويب ، ولن يكون ذلك مناسبًا على أي حال. استخدم أدوات مثل Friend feed و Ping.fm لأتمتة التحديثات التي تريد إرسالها إلى جميع شبكاتك من مكان مركزي واحد. هذا يجعل من السهل إدارة حملة تحسين محركات البحث وكذلك توفير روابط خلفية متعددة في لقطة واحدة. لا يمكن أن يصبح الأمر أسهل من ذلك حقًا.

تحقق بانتظام من كل موقع وقم بإضافة بعض التعليقات الحية للتأكد من أن الناس يشعرون بوجودك على الإنترنت. ومع ذلك ، حاول أتمتة النشر الخاص بك بحيث لا يستغرق الكثير من وقتك. بمجرد أن تتعود على هذا الأمر ، ستندهش من السرعة التي يمكنك بها إنشاء ملف


تعليقات